المدونة

تجربتي مع دعامة التسرب الوريدي

By 18 أكتوبر، 2020 No Comments
تجربتي مع دعامة التسرب الوريدي

هذا المقال بعنوان “تجربتي مع دعامة التسرب الوريدي” يشرح تجربة احد المرضي مع التسرب الوريدي وكيف غيرت دعامة التسرب الوريدي حياته كخيار فعال لعلاج ضعف الانتصاب الناتج عن التسرب الوريدي.

أولا ما هو التسرب الوريدي وما هي دعامة التسرب الوريدي؟

للتعرف علي التسرب الوريدي و دور دعامة التسرب الوريدي في علاجة يجب أولا أن نعرف ديناميكية الانتصاب. لحدوث الانتصاب يحتاج القضيب الي الامتلاء بالدم، وبالتالي يزداد تدفق الدم عبر الأوعية الدموية في منطقة القضيب بمجرد بدأ الاثارة الجنسية. وبعد امتلاء القضيب بالدماء، تقوم صمامات الأوردة بمنطقة القضيب بالغلق للاحتفاظ بالدماء وبالتالي الحفاظ علي الانتصاب أثناء الجماع.

في حالة التسرب الوريدي، تفشل الأوردة في الاحتفاظ بالدم بسبب خلل في صماماتها يجعلها لا تغلق بكفاءة. مما يحدث تسريب للدماء خارج منطقة القضيب. وبالتالي فمريض ضعف الانتصاب الناتج عن التسريب الوريدي، يمكنه الحصول علي انتصاب غالبا ولكن لا يمكنه الاحتفاظ بالانتصاب لفترة كافية للجماع.

أسباب التسرب الوريدي

هذا الخلل في الأوردة وصماماتها يمكن أن يكون ناتج عن:

  • مرض السكر
  • السمنة المفرطة
  • الاجهاد النفسي والعصبي
  • ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • ارتفاع ضغط الدم
  • تصلب الشرايين
  • أمراض الأوعية الدموية
  • تناول بعض الأدوية

خيارات علاج التسرب الوريدي

بالتأكيد دعامة التسرب الوريدي هي من أفضل خيارات العلاج، ولكن هناك العديد من الخيارات الاخري التي تستخدم في علاج التسريب الوريدي مثل:

العلاج النفسي

إذا كان السبب الرئيسي للتسرب الوريدي هو الإجهاد، فقد يوصيك طبيبك بالخضوع للاستشارة النفسية وممارسة تمارين اليقظة والاسترخاء. سيساعدك مستشارك النفسي في التعامل مع التوتر أو القلق أو الخوف أو الحزن. وبالمثل، قد يوصيك أيضًا بزيارة استشاري جنسي. سيساعدك العلاج الناجح أنت وشريكتك على فهم مشاكلك وتعلم كيفية إدارتها.

العلاج بالأدوية

يمكن للأدوية الفموية أن تثبط إنزيم فوسفوديستيراز -5 (PDE5)، وهو إنزيم يدمر أحادي فوسفات الجوانوزين الدوري (cGMP)، والذي يسبب الانتصاب. بعض الأمثلة الفعالة لهذه الأدوية هي الفياجرا وسياليس. وغالبا لا تكون تلك الأدوية فعالة في حالات التسرب الوريدي الشديدة.

العلاج بالموجات التصادمية

يستخدم العلاج بالموجات التصادمية بشكل شائع لعلاج حصوات الكلى وانسداد الشرايين، عن طريق توجيه موجات تصادمية مركزة لتفتيت الحصوات أو التجلطات والتجمعات الدموية. بهدف تحسين تدفق الدم أو توجيه تدفق الدم الي أوعية دموية جديدة أو تقليل القيود في الأوعية الدموية والشرايين. ويمكن أن يكون ذلك العلاج ناجح في حالات محدودة جدا من حالات التسريب الوريدي، وهي تلك الحالات التي يكون سبب التسريب فيها ناتج عن تجمعات دموية أو تجلطات أو انسداد في الأوردة.

دعامة التسرب الوريدي

زرع دعامة التسرب الوريدي أو دعامة القضيب هو الحل الأمثل لعلاج حالات التسريب الوريدي. الدعامة تعطي القضيب انتصابا جيدا وصلبا مع القدرة علي الاحتفاظ بالانتصاب بغض النظر عن كمية الدماء المتدفقة أو المتسربة من الأوعية الدموية بالقضيب. وفيما يلي سنعرض تجربة احدى المرضي مع التسرب الوريدي.

تجربتي مع التسرب الوريدي والدعامة: براين

أسمي براين رايت، وعمري 34 عام، حاليا أعمل باللوجستيات، وقد خدمت 8 أعوام بالجيش، وخريج جامعة ولاية جورجيا.

أكتشفت أنني مصاب بضعف الانتصاب عندما كان عمري 18 أو 19 عام، وعانيت من المشكلة طوال مرحلة بلوغي. كنت قادرا علي الحصول علي انتصاب ولكنني لم أكن أستطيع، الحفاظ عليه. بدأت العلاج مع الطبيب الممارس العام في سن 20 عام
و وصف لي الفياجرا و السيالس، وقال لي أيضا خلال الزيارة أن المشكلة ربما تكون نفسية. ولكن ماذا تفعل بمعلومات كهذه عندما تكون في عمر ال 20 عام؟

لذا توجهت الي الصيدلية لصرف الروشتة، وجربت الدواء ولكنه لم يعمل معى! وأمضيت سنتين اخرتين بلاشيئ، وفي سن 23 سمعت اعلان علي الراديو عن عيادة الرجال، فذهبت هناك للحصول علي حقن القضيب.

كيف كانت تجربتك مع حقن القضيب لعلاج التسريب الوريدي؟

كانت تجربتي مع حقن القضيب مثيرة للأهتمام، حيث زرت عيادة الرجال و أعطوني 10 جرعات بثمن 1000 دولار!

أول مرة جربت فيها حقن القضيب كانت تعمل بشكل ممتاز! حيث حصلت علي انتصاب لمدة ساعة ثم انتهى الانتصاب. وشعرت أنني وجدت حللا للمشكلة، ولكن سرعان ما بدأت احصل علي استجابات مختلفة للعلاج.

أحيانا لا أحصل علي انتصاب اطلاقا، وفي أحيان اخري كان يحدث لي قساح، حيث يستمر الانتصاب لمدة تصل الي 15 ساعة!وعندما استمر الانتصاب لمدة 15 ساعة انتقلت الي الطوارئ لكي أعرض الحالة علي طبيب متخصص في المستشفي.

وفي هذه المرة أخبرني عن دعامة التسرب الوريدي. وكانت شيئا صعب الفهم بالنسبة لي من الوهلة الأولي. لأنك لن تتخيل أبدا أنك ستصبح ذلك الرجل الذي لديه دعامة، هذا بالتأكيد سيكون رجلا اخر.

واكتشفت أنني أعاني من حالة تسمي التسرب الوريدي والتي تسبب ضعف الانتصاب لدي. وعلمت بذلك من الطبيب الاختصاصي عندما كان لدي انتصاب مستمر بسبب حقنة القضيب. وشعرت بارتياح كبير لسماع ذلك، لأن طول ذلك الوقت
اعتقدت أن المشكلة نفسية والجيد عن معرفة ذلك التشخيص الطبي: التسرب الوريدي، أنه يوجد حل لتلك المشكلة.

كيف كانت تجربتك مع جراحة دعامة التسرب الوريدي؟

جراحتي لزرع دعامة القضيب أو دعامة التسرب الوريدي كانت عاجلة، قضيت الليلة بالمستشفى في الصباح التالي تابعني الطبيب وقال لي بعدم حمل أي شيئ ثقيل و أنني لا استطيع استخدام الدعامة قبل أن يراني مرة اخري وبعد حوالي 4 الي 6 أسابيع. وخلال الأسبوعين التاليين أحتاج الي استخدام الثلج، والي استخدام نوع محدد من الملابس الداخلية ولا استطيع الاستحمام لبضعة أيام.

تم صرفي الي المنزل في ذلك اليوم، وكنت مرتاحا جدا، وتناولت دوائي. بعد الجراحة وخلال مرحلة الاستشفاء شعرت ببعض عدم الراحة كما قال لي الطبيب.

ماهي أشهر الأسئلة التي يتم سؤالها عن دعامة التسريب الوريدي؟

واحد من الأسئلة التي يتم سؤالها لي باستمرار عن دعامة التسريب الوريدي هو: ما اذا كان العضو يبدو بنفس المظهر والشعور بعد الجراحة؟

وبالنسبة لي يبدو عضوى بنفس المظهر بالضبط، وبنفس الشعور والأحساس كما هو ما زلت أستطيع أن أتبول، ومازلت أستطيع أن أقذف، كل الأشياء التي كنت أفعلها بالسابق لازلت أستطيع فعلها الأن. تحدث الي طبيبك عن أي استشارة تشعر أنك تحتاجها.

أناس كثير يرديون معرفة ماذا كان الناس يستطيعون ادراك أن لديك دعامة، والاجابة هي لا. في الشائع نقول: أنه إذا كنت تقف في منتصف غرفة خلع الملابس عارياً، فلن يعرف أحد أن لديك دعامة الجهاز مخفي بالكامل داخل الجسم

كيف أثرت دعامة التسرب الوريدي علي حياتك؟

كيف أثرت دعامة التسرب الوريدي الهيدروليكية علي حياتي؟ في كلمة واحدة: الثقة مهنيًا، شخصيًا، واجتماعيًا:

من وجهة نظر مهنية، أصبحت قادر على متابعة مساعي المهنية بنوع من الأداء الحازم الذي لم يكن لدي من قبل.

علي المستوى الاجتماعي والشخصي أنا قادر أن أكون الشخص الذي أردت دائما أن أكونه، لقد أحدث هذا كل الفرق بالنسبة لي!

شيء واحد أود التأكيد عليه بشأن ضعف الانتصاب هو أنه حالة لشخصين وما أعنيه بذلك، أنه يؤثر عليك وعلى زوجتك. ولهذا من المهم جدًا أن تكون صريحًا بشأنه. أنا شخصياً لم أكن صريحًا مع زوجتي بشأن ما كنت أعاني منه، مما سبب فسادًا في زواجنا حتى لحظة طلاقنا. لذلك بالنسبة لشريكك أيضًا، فقط تفهم أن ضعف الانتصاب هو حالة حقيقية.

إنه يؤثر على الرجال، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 19 عامًا. لا يوجد حد لسن ضعف الانتصاب. وشيء واحد أريد أن يعرفه الرجال الآخرون هو أن هناك خيارات متاحة. أعلم أن هناك رجالًا آخرين مثلي يشعرون بالحرج من هذه الحالة، ويعتقدون أنهم وحدهم في هذا الأمر وأنت لست وحدك. اذا كنت مصابًا بضعف الانتصاب، فلا تعاني وحدك في صمت. اطلب المساعدة لذلك، راجع شخصًا متخصصًا في مجال ضعف الانتصاب ويمكنه تقديم حلول قابلة للتطبيق لك.