المدونة

سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري

By 29 يناير، 2019 No Comments
سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري

يعد سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري داخل مصر منخفض الى حد ما عن باقي الدول مثل السعودية، العراق، الأردن، تركيا، الامارات، وغيرها. وذلك لعدة أسباب سيتم معرفتها خلال هذا المقال. و دعامة الذكر هي عبارة عن جهاز طبى يتم زرعه داخل العضو الذكرى ليقوم بعملية انتصاب كامل. حيث تستخدم هذه الدعامة للمرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب والضعف الجنسى وحالات انحناء القضيب وغيرها. وتعتبر العلاج البديل للحالات الغير مستجيبة للعلاج الدوائي لضعف الانتصاب. كما انها تستخدم أيضا للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم المستمر والذين يمنع تناولهم لعلاج ضعف الانتصاب الدوائي. وقد تزايد الطلب علي عمليات دعامة القضيب مؤخرا حيث أنه خلال الفترة الاخيرة اصبحت الاعداد التي تعانى من الامراض المزمنة وحالات ضعف الانتصاب كثيرة.

أسباب انخفاض سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري

توافر الأسباب الاتية أدي الي الانخفاض النسبي في سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري:

  • زيادة عدة المرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب.
  • زيادة الطلب على عملية زرع الدعامة الذكرية.
  • وجود العديد من الكوادر الطبية المتخصصة فى هذا المجال.
  • استخدام التقنيات الجراحية المتطورة والمتقدمة.
  • توافر المستشفيات والمراكز الطبية المخصصة مع تقنيات التعقيم الفائقة.
  • التخصص العلمي لمجال طب وجراحة أمراض الذكورة.

تكلفة تركيب دعامة الذكر علي المريض

تكلفة تركيب دعامة الذكر علي المريض تنخفض نسبيا لعدة أسباب أهمها أن عملية زرع دعامة الذكر أصبحت الان من عمليات اليوم الواحد. حيث ان التقنيات المستخدمة فى الجراحة والادوات وطرق التعقيم أصبحت حديثة ومتطورة بحيث تسمح للمريض الخروج من المستشفى فى نفس اليوم أو اليوم التالي للعملية على الاكثر. وممارسة حياته اليومية مع عدم عمل مجهود شاق فى الاسبوع الاول من تاريخ العملية وممارسة العلاقة الحميمية بعد شهر من تاريخ العملية بعد استشارة الطبيب المتابع لحالة المريض. عدم الحاجة الي الاقامة مدة أطول بالمستشفي ادي الي تخفيض السعر و التكلفة.

أصبح لدى الاطباء المتخصصين فى طب أمراض الذكورة فى مصر الكثير من الخبرة فى هذا المجال. بسبب وجود الكثير من العمليات التي تجرى خلال العام وتطور التقنيات والادوات الطبية المستخدمة فى العملية وبالتالي أصبح لديهم خبرة كبيرة تضاهى التقنيات الجراحية للأطباء العاملين فى نفس المجال.

كما أن زيادة الطلب علي عمليات الدعامة الذكرية لزيادة الموثوقية بها كعلاج لضعف الانتصاب وزيادة المافسة بين الشركات الموردة والمصنعة لأجهزة الدعامة، دفع الشركات المصنعة و الموردة لأجهزة الدعامة الي الانخفاض بالسعر.

سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري

تكلفة استخدام الدعامة الذكرية لعلاج ضعف الانتصال بالمقارنة مع استخدام العلاجات الدوائية، هي تكلفة منخفضة نسبيا فضلا عن ارتفاع معدل الرضاء الجنسي بالنسبة للدعامة. حيث تقدر الابحاث العلمية أن استخدام الدعامة ربما يعادل تكلفة استخدام قرص واحد يوميا من الأدوية ولكن استخدام الدعامة يحقق معدل أشباع ورضا جنسي يصل الي 97% بينما تحقق الاقراص معدل يصل الي 50% فقط.

ما هو سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري؟

عندما نتحدث عن سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري، فإننا نقصد التكلفة الاجمالية للعملية من بداية الفحص مع الطبيب المتخصص الى انهاء الجراحة وفترة الاستشفاء. ويجب أن ننوه الى وجود ثلاثة انواع من الدعامات المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب:

  • الدعامة الذكرية المرنة أو شبه الصلبة
  • الدعامة الهيدروليكية ذات القطعتين
  • الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع

ويختلف سعر كل واحدة عن الاخرى نتيجة لاختلاف التقنيات الجراحية المستخدمة فى زرع كل نوع. حيث ان الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع هي الأكثر تطورا والأغلى ثمنا. أما بالنسبة لعناصر التكلفة فتشمل:

  • الفحوصات والتحاليل والاشعة التي تطلبها الحالة قبل اجراء العملية
  • تكلفة تجهيزات العملية وغرفة العمليات
  • سعر الجهاز الطبي نفسه ( دعامة الانتصاب )
  • تكلفة فترة الاقامة في المستشفى
  • تكلفة المتابعة بعد الجراحة
  • فضلا عن تكلفة السفر والاقامة بمصر بالنسبة للمرضي القادمين من العراق أو السعودية أو الأردن أو تركيا أو غيرها من البلدان

ويمكن أن نعبر رقميا عن متوسط سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري عن طريق الجدول الاتي:

البلد سعر الدعامة الذكرية
الولايات المتحدة الأمريكية $20000
أوروبا
$17000
الامارات $15000
مصر $13000

علما بأن هذه الارقام ليست أسعار فعليه، وهي تعبر عن متوسط تقديري يختلف حسب نوع الدعامة ومستوى المستشفى التي تتم فيها الجراحة ومستوى غرف الافاقة والأدوية المتاحة بعد الجراحة والمتابعة مع الطبيب القائم بالجراحة وغيرها من العوامل.

يمكنك الاستفسار عن سعر الدعامة بمركز البروفيسور/ أدهم زعزع لجراحة دعامات الرجال، عبر الواتساب على رقم +201212129873