المدونة

أنواع الدعامات الذكرية ونوع الدعامة المناسب

By 18 يناير، 2019 No Comments
أنواع الدعامات الذكرية

أنواع الدعامات الذكرية ثلاثة سنستعرضها معا خلال هذا المقال المختصر. أصبح كثير من الاشخاص فى المجتمع هذه الايام يعانون من مشكلة شائعة وهى ضعف الانتصاب وضعف القدرة الجنسية. وتسبب هذه المشكلة الحرج والتوتر وعدم الثقة للشخص المريض. ويوجد العديد من الاسباب التي تؤدى الى حدوث ضعف الانتصاب، كأمراض القلب والشرايين وأمراض السكر والتسرب الوريدي ومرض بيروني …الخ

تعتبر الدعامات الذكرية هي أفضل حل لعلاج الانتصاب الضعيف لدى الرجال. وخاصة الحالات التي ليست لديها استجابة للعلاج الدوائي، او الحالات التي تعانى من بعض الامراض المزمنة. بالإضافة الى ذلك بفضل الابحاث والدراسات التي قام بها بعض الاطباء المتخصصين فى طب وجراحة الذكورة أصبحت عملية زرع الدعامة عملية دقيقة وبسيطة لا تتعدى 90 دقيقة على الاكثر. ويستخدم فى هذه الجراحة التقنيات المتطورة التي تعمل على عدم التعرض للإصابة بالعدوى خلال العملية بشكل كبير جدا.

أنواع الدعامات الذكرية

يوجد ثلاثة انواع من الدعامات الذكرية سهلة الاستخدام ولكنها تختلف فيما بينها، فما هو نوع الدعامة المناسب؟

الدعامات الذكرية المرنة أو شبه الصلبة

تعتبر هذه الدعامة من ابسط أنواع الدعامات الذكرية من حيث الاستخدام والجراحة حيث انها لا تحتاج الى أي مجهود لحدوث الانتصاب. حيث يتم زرعها داخل الذكر عن طريق جراحة بسيطة يقوم بها جراح الذكورة المختص خلال ساعة. وتكون الدعامة عبارة عن اسطوانتين يغطيهم السيليكون من الخارج، ويحتوى على فضة من الداخل. حتى تكون الدعامة سهلة الفرد للقيام بالانتصاب واتمام العملية الجنسية وسهلة الثني حين الانتهاء من الجماع. وتعتبر هذه الدعامة من أقل الدعامات الموجودة ثمنا، كما انها علاج جيد لضعف الانتصاب للأشخاص الذين لديهم مشاكل فى الاعصاب، او فى استخدام اليد ويستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية خلال ايام من اجراء الجراحة.

الدعامة الذكرية الهيدروليكية ذات القطعتين

الدعامة الهيدروليكية ذات القطعتين تتكون من اسطوانتين يحتويان على محلول ملحى ومضخة. وتتم زراعتها داخل النسيج الكهفي للقضيب بشكل مخفى لا يمكن ملاحظته. ويعتبر هذا النوع من الدعامات سهل الاستخدام ويعالج حالات الانتصاب الضعيفة نسبيا لان المضخة تحتوى على نسبة قليلة نسبيا من المحلول الملحي على عكس الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع التي تحتوى على خزان. تتم الجراحة داخل مستشفى او مركز متخصص لعلاج الذكورة وتحت اشراف طبيب على مهارة عالية ويستخدم التقنيات الجراحية المتطورة ومراعاه اتخاذ الاجراءات الوقائية التي لا تعرض المريض للإصابة بالعدوى او حدوث مضاعفات بعد زرع الدعامة.

الدعامة الذكرية ذات الثلاث قطع

من أفضل أنواع الدعامات الذكرية التي تستخدم لعلاج ضعف الانتصاب هي الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع او الدعامة القابلة للنفخ. فهى تعمل على حدوث انتصاب قوى وانتفاخ راس القضيب ودفئ جسم الذكر وذلك بفضل وجود محلول كاف داخل خزان الدعامة. وبالتالي اثناء قيام العملية الجنسية لا تشعر الزوجة بوجود دعامة داخل القضيب، حيث انها تكون مخفية تماما ولا تأثر على صلابة القضيب او مرونته بل تعطى الشكل والملمس الطبيعي للقضيب. وهذا ما يحقق نجاح كبير فى استخدام تلك الدعامة واقبال الكثير من الحالات لزرع تلك الدعامة كحل نهائي لعلاج ضعف الانتصاب.